5‏/6‏/2012

اراء الشارع الصحراوي بعد مبارات المنتخب الوطني مع كردستان


تباينت أراء الشارع الصحراوي بعد الهزيمة ضد فريق كردستان التي اعتبرها البعض ثقيلة ، وإعتبرها البعض الأخر مبررة بسبب عدة عوامل كانت السبب الرئيس في هذه الخسارة .
وهذه عينات مما نشره بعض المدونيين الصحراويين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
لنذر الرماد في عيون الحاقدين
قرر ت ان استبق التعاليق على اداء منتخبنا الوطني والذي خاض لقاء جميلا وامتعنا بلعبه وان كان متواضعا الا انه حرك فينا مشاعر الانتماء الى هذا الوطن المعطاء .. حرك فينا ذلك الشوق والحنين الى شهداء الامة .. وجعلنا نطرجم تضحياتهم على ارض الواقع اظن ان الشهداء الان إرتاحو لان ظهور فريق يمثلهم على شاشات التلفاز كان من المستحيلات .. غير ان عنفوان هذا الشعب وكبرياء ابطاله جعل من الحلم حقيقة تتجسد الان كما جعل من قبل ملحمة اكديم ايزيك وغيرها من البطولات والمعارك الحامية الوطيس التي سطرنا فيها كلمات عزيزة على قلوبنا """ كل الوطن او الشهادة """ النتيجة لاتهم المهم هو ان نرى العلم الصحراوي يرفرف عاليا ويكفينا فخرا ان هذه المقابلة ضربة موجعة للاكاذيب التي تروجها السلطات المغربية الغازية والتي مفادها ان عدد كبير من الدول تسحب اعترافها .. فا على كل مغربي ان يتذكر اننا رجال صدقوا الله ما عهدو عليه فمنهم من لقي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.
شكرا منتخبنا الوطني مشجعيك في الداخلة المحتلة فخورين بك ويدعمونك فلا عليك مزيد من العطاء حتى النصر 
---------------------------------------------------------
اسباب الهزيمة
ان السبب الرئيس في الهزيمة هو اهمال وزارة الشبيبة و الرياضة للمشاركة في المواسم الماضية و حسب علمنا فقد صرفت مبالغ لذالك من عدة جهات و ذهبت الى وجهة مجهولة، بالاضافة الى عدم استدعاء بعض اللاعبين من المناطق المحتلة للعب في الفريق الوطني خاصة وان النظام من اليسير عليه استدعاء لاعبين من المناطق المحتلة مثلما فعل مع الندوة الوطنية للشباب التي نظمت العام الماضي بولاية الداخلة وهو أمر ليس بالصعب ادا اخدنا في العلم ان شباب المناطق اصبح من السهل اشراكه في كل ما اراد النظام الحاكم في الجبهة اشراكه فيه .. ورغم ذلك هذه المشاركة مهمة و قد رفع العلم الوطني و عزف السلام الوطني الصحراوي و هذا اساسا هو الهدف، الا ان الهزيمة بهكذا نتيجة امر محبط حقيقتا لذلك نرجو في المرات القادمة اشراك كل من من شانه ان يمثلنا تمثيل افضل ..
-----------------------------------------
 لايسعنا الا ان نشكر الشباب...هذه البداية فقط... مع انني لست من المنتظرين الشيء الكثير من الفريق الوطني الحالي بالنظر الى مجموعة كبيرة من العوامل لايتسع المقام لذكرها..أتمنى ان أكون مخطئا..على العموم "المهم المشاركة" ولو من أجل المشاركة.
------------------------------------------
سمعنا عن بعض اللاعبين في دوري الدرجدة الثانية في اسبانيا و ايطاليا لماذا لم يتم استدعائهم لانهم قد يكلفو الوزارة بعض المال كتذاكر و سمعنا عن لاعبين من المناطق و هم اقوياء بدنيا و شاهدنا مباريات لهم و هنا في المخيمات هناك الاف اللعبين المتمرسين و اقوياء بدنيا لماذا لم يتم استدعائهم؟
------------------------------------------
تمريرات قصيرة جميلة بين لاعبي المنتخب لكن المبارات أظهرت نقص في اللياقة البدنية قلة الإستعداد وكذلك عدم إحترام المراكز لكن تبقى هذه التجربة الأولى والأمل في المستقبل .لكن أقول يجب فتح المنتخب لأحسن، هنا يمثل الشعب والشعب ينتظر الفرحة ، وسنحاول إيجاد دوريات بالخارج لإحتكاك أكثر.
--------------------------------------------
 أعقتد أن الفريق الوطني كان شبه غائب في الشوط الأول .. مما سمح للفريق الخصم بتسجيل 3 أهداف .. وفي الشوط الثاني ظهر بشكل مختلف ولكن زادت النتيجة .. واعتقد أن نقطة ضعف الفريق الوطني هي في عدم وجود خط وسط يسمح بنقل الكرة من الدفاع للهجوم، يضاف إلى ذلك ثقل اللاعبين الصحراويين مقارنة مع الفريق الخصم الذي يتمتع بالسرعة مما ساعده في التقدم في نتيجة المبارة..
ينضاف الى ذلك أن اللاعبين الصحراويين قد يجدون فرق كبير واشاسع بين الأرضية العشبية و الأرضية الغير معشبة .. تمنياتنا للفريق الوطني بالتوفيق و النجاح في المقابلات القادمة إنشاء الله ... ...
------------------------------
 المهم المشاركة بالدرجة الاولى وذكر اسم المنتخب الصحراوي في الملاعب الدولية ...بالنسبة للنتيجة الحقيقة ثقيلة نوعا ما .. يغير الربح والخسارة سمة اي لعبة ... على العموم نتمنى الافضل للفريق ... وتعويض النتيجة في المبارة القادمة.
--------------------------------
ليست النتيجة مهمة ولكن الاهم هو أنه أصبح هناك فريق صحراوي يمثل الشعب الصحراوي و يشارك في البطولات وهو شيء لطالما تمناه الصحراويين دعونا من تحليل المقابلة و الهزيمة , فالفريق يتكون أغلب لاعبيه من الهواة و الامكانيات منعدمة لتكوين الفريق من الملاعب او التجهيزات فهو فريق للمرة الاولى يشارك في مسابقة دولية و لم يعهد الملاعب و الجماهير ,,,, الفريق يحتاج الى التشجيع سواء ربح أو خسر و الله فقط اسم الصحراء الغربية و العلم الصحراوي في كردستان هو فوز بحد ذاته.
----------------------------------------
 هناك لاعبين أكثر إستعداد كان الأولى بهم إشراك لاعبين من المناطق المحتلة وكذلك من أوروبا لكنني لم أفهم الطريقة التي تم بها إختيار اللاعبين ؟ هذه الرياضة وليست لجنة أو وفد ...... تعال أنت قريبي انت صاحبي . العيب يظهر داخل الملعب وهذه الدورة أخبرنا بها الوزارة شهر مارس ولها الوقت الكافي لإختيار الأفضل .
-----------------------------------------
 ربما هذه شحنة قوية و ايجابية لمستقبل الفريق و الفشل ماهو الا محطة من محطات قبل الوصول الى النجاح
-------------------------------------------
 يعتبر إنتصار لصحراويين مشاركة منتخبنا الوطني في أي محفل دولي والنتيجة ليست مهمة بقدر الدعوة للحضور والمشاركة في دوري تنظمه الفيفا وبطبيعة الحال نحن نعرف أن منتخبنا جد متواضع {نقص في الإمكانيات .والظروف القاسية } ونتمنى لمنتخبنا التوفيق والنجاح.
-------------------------------------------
يا إخواني الطموح مشروع لكن الواقع شي اخر نحن لسنا برشلونة و لا المدريد و لا البرازيل، فريق مبتدئ إمكانيات ضئيلة أول مقابلة دولية له على ما اظن، فلا نقسوا عليه ولا نطالبه بما لا يستطيع، دعونا نؤجل تقيمه و الحكم عليه الى فرص قادمة ، الان علينا دعمه معنويا .
--------------------------------------------
 بصراحة النتيجة انعكاس منطقي لعقلية التسيير و سوء التدبير لقيادتنا " الرشيدة و الحكيمة " وهذا الا مجال الرياضة .. ولازالت المجالات الأخرى مثل التعليم و الأمن و التعاون و هلم جرا ... الا انشاء الله يعطينا خير الجاي من ليام .
-------------------------------------------
 لو أتبعنا قانون الرياضة لا دخل للحكومة في قرارات الرياضية ونحن نتعامل بالعكس .. وعندما ناقشت أحد المسؤولين في الرياضة أخبرني أننا في ثورة وحركة تحررية ووووووو وكأنني قادم من زحل ضحكت وسكت .
------------------------------------------
فعلا لو كان متبع قانون الرياضة .. نحن ثورة ولسنا دولة و ها نحن نقابل شعوب و ليست دول .
-----------------------------------------
 أنا بالنسبة لي هذه بداية تمكنت كرة القدم الوطنية أن تشق طريق عجزت فيها السياسة بالأمس وربما اليوم، فأراد أبناءنا أن تتعدى المناسبة الحدود الرياضية وإستغلال الحدث لعكس أخلاق وطبيعة المجتمع الصحراوي من خلال الروح الرياضية، لكن الأمر يجعلنا نتوقف عند حقيقة مهمة أن الاهتمام بالرياضة الوطنية وتقويتها والدفع بها إلى الامام مسألة باتت أكثر من ضرورة خاصة في عالم أصبح يتحدث الرياضة لغة.
يمكنكم الإدلاء بارائكم حول اداء المنتخب الوطني في الجزء الخاص بالتعاليق ادناه

5 التعليقات:

عاش المنتخب الصحراوي عاش المنتخب الصحراوي

يكفينا فخرا اننا بلغنا مثل هذه الفضاءات، وحضرنا مثل هذه المواعيد رفم المضايقات التي كنا نتعرض لها لحجب اي ظهور لنا. من الواقعية بمكان القول بأن الفريق الوطني الصحراوي الوليد هو ثمرة جهد ليس بالهين وبإمكانيات متواضعة نعرفها جميعا كما انه نواة لعمل يعد بالكثير الكثير.
كما انه علينا ان نعرف واقعنا جيدا ونبتعد عن توزيع الاتهامات وذر الفقاعات ولوم هذا اوذاك وكأننا نتعامل مع فريق كبير له مخصصات ومكاسب مادية وارباح. انه فريق مشرف بالفعل حمل علمنا و أوصلنا صوتنا الى اسماع الآخرين. فهنيئا لنا بمثل هذا الفريق. لقد شاهدت انطلاق المقابلة وابهرني حضور نخبتنا وهي تحمل العلم الوطني انها صورة للتاريخ لا بد أن نعتز بها.

اولا الحمد لله على سلامة فريقنا الوطني . و اخيرا اصبح بامكانناان نناصر ما هو ملك لنا كنا نحلم ان نقول ارضنا ثروتنا فرقنا ... خسارة فرقنا الوطني في اول مشاركة له امر غير مسموح به لا الوم هنا الفريق بحد ذاته لانه لاذنب له فيما حصل بل اشجعه على الجهودالتطوعية الفردية المبذولة لاني اعلم انه لولا هذه الجهود و التحديات التي صنعتها هذه المجموعة لما تمكنا من المشاركة ، بل الوم المتسبب الرئيسي في هذه الخصارة و اعني طبعا حكومتنا الراشدة لانه لو كانت هناك جهود مبذولة في ترقية هذه المجموعة لكانت النتائج افضل لكن سنسجل هذه الاخطاء للتاريخ الذي لا يرحم و ستثار في الوقت المناسب لها لقد عودتمونا على الامبالات و الارتجالية في كل المواقف لا نريد الاستهزاء بنا و بقضيتنا الوطنية و بمصيرنا لقد عانينا الكثير احترمونا لا نريد التمادي . اظن انه بعد هذا الفشل الضريع ان وزير الشباب و الرياضة سيقدم استقالته لانه لا مكان له بين جمهور الرياضة و لا فئة الشباب اكرر في الاخير ان الفريق لا ذنب له فيما حصل بل نشكره على كل شيء و نثمن مجهوداته الجبارة كلنا معكم و من ورائكم فقط يجب بذل جهد لان قضيتنا ليست عادية تتطلب منا جيعا التضحية و المثابرة كل من موقعه لقد وصلتم بعيدا اذا لا مكان للتراجع استمروا ليس العيب في ان نخطيا لكن العيب في ان انخطي و لا نصحح اخطائنا التوفيق للجميع

رغم الخسارة فسيجلون فالتاريخ ابطالا اضهروا ان للصحراويين دولة قائمة بداتها فطوبا لكم يا ابطال

"ألي ما فالغزي أرجيل"
في بادرة خارقة تمكنت و أخيرا الرياضة الصحراوية أن تبسط رداءها في الساحة الدولية ومن بوابة فريقنا الوطني لكرة القدم الذي استطاع وبأمكانيات متواضعة لا تخفى عليناأن يعيد إلى أوراحنا عفواننا الوطني الذي أختبأ نوره منذ فترة فأعاد الروح للجسد بعدما أرغم العدو على ابدأ سوى نواياه فهذا يكفينا شرفا وفخرا به ،ليستو هنا بمدافع عن المسؤولين ،ولكنني أدافع عن هؤلاء الشباب الذين صبروا ما يزيد على السنة من العمل والكدح ومقاسة الحر ايمانا منهم بما يفعلون ،وفي وقت أستدعي الكثيرون فنأوا بأنفسهم وهم يقولون :لا يوجد مقابل ؟ولا توجد ملاعب عشبية ؟ولا ولا ،فهذا إذا جهد مجموعة تركت هم العائلة في مقابل أن تحقق ما أنتم تفخرون به الآن ،فلما تلموهم ، ولكن لا دير فهذا هو حالنا وواقعنا لن يتبدل ولم يتغيير "شكار على الدوام "إلا من رحم ربك ،وعلى أيت حال فواجبنا أن ندعمهم حتى تبت الفكرة أولا ثم نقوم باستدعاء من يستحق ،وليس كما يقول الكثيرون من الذي يحملون فكرة المعرفية والمصلحية ،فلا ينكر ذو عقل أن هؤلاء الشباب تحامل على أنفسهم في الصيف الماضي وشاركوا في البرنامج الصيفي فمن ينكروهذا واجبهم ولكن أين الذي كانوا من المدعويين ؟ أم أن وقتهم لم يأتي إلا الأنا ؟فهذا هو العيب بعينه ،فمن أراد أن ينتقد فعليه أن يكون في "الغزي" وعندها سيضبط ما يقول جيدا ،في حين أن أغلب الذي الكتبون الأن على المواقع الألكترونية كانوا عندما يقال هذا القريق الوطني يقولون "إلا أفلان وفلان تحقيرا منهم " فما هكذا تريد يا سعد الأبل؟

إرسال تعليق

 
electronic cigarette review