16‏/1‏/2013

الخيانة

محمد المخطار البشير
قال تعالى:(يا ايها الذين امنو لا تخونو الله و الرسول و تخونوا اماناتكم و انتم تعلمون) صدق اللهالعظيم 

وقال رسول الله: المكر و الخديعة و الخيانة في النار.
التاريخ حافل بحوادث الخيانة على مر العصور .من نشر الغسيل الى تسليم الجيوش الجرارة، نذكر على سبيل المثال الزعيم البنغالي مير جعفر الذي سلم جيشه للبريطانيين سنة 1757 لتفتح لهم الهند على مصراعيها و تلحق للامبراطورية البريطانية مدة قرنين.
تتعدد اسباب الخيانة و لكن ابرزها البحث عن الثروة، فالخائن حين يخون لا يخدم العدو بقدر ما يخدم نفسه، عندما يتحرك بلدوزر الجشع ليكسر صرح النفس البشرية السامية و كبرياءها يتردد صدى الغدر و تتطاير اغبرة الخيانة النتنة لترى النفاق شاخصا امامك و كل هذه الصفات هي ارذل و اقبح ما يمكن ان يكون في الانسان، من صفات المجتمع الصحراوي يمغت الخائن و ينبذه على مر الزمن، و في زمننا هذا راجت هذه الماركة رواجا لم يسبق له مثيل، فبعد ان طالت استراحة المحارب و بنيت القصور بدل الخيام و تحول الوضع من مؤقت الى شبه دائم و تبخر ما في القلوب من عهود و طارت صور الشهداء من المخيلة الجماعية و صمت الاذان الا عن اخبار المادة و الزبد اما ما ينفع الناس و القضية بات في عداد النادر(لعنيبرة) الله يستر، ان تبحث عن طريقة لكسب مادي شرعي لترقع به يوميات اللجوء فهذا عادي و يساعد في شق الطريق للوصول الى الهدف الاسمى و هو التحرير.
كما يمكن ان تنسحب من القافلة دون المس من احد و دون ان تزرع الالغام في طريقها كما يمكن ان تتبرأ امام الملاء من انتماءاتك و اصولك و مبادءك و تنحني مقبلا لايادي الغير ولكن دون الوصول الى حريات و مقدسات الاخرين.
الغريب في خونة هذا الزمن انهم يكثرون من الكذب و النفاق الفاضح كأن يقول احدهم انه اجبر على السفر للدراسة في كوبا و قتل والده امامه و ان ذويه محتجزين وان الجبهة حرقت "أعشاه" و اكلت ثروته الطائلة وانها تدخلت لتلد زوجته بنتا بدل ولد.
و يقول انه ديمقراطيا هو واهله اغلبية، او ان يزعج الاموات في قبورهم و يقول ان البيعة السداسية العلوية معلقة في اعناقهم كما في عنقه .
و احيانا تنخرط سراويل بعضهم ليلقي محاضرة عن مغربية الصحراء و الجزائر و موريتانيا و الشجر و الحيوانات و اهل لخلا، العرب و العجم، في الجاهلية عبدوا الاصنام والنار و وآدوا البنات لكنهم ترفعوا عن صفات الذل البغيظة كالخيانة والكذب و النفاق.
و اخر صيحات الخيانة هي تلك الدمى المصنوعة في كواليس المخابرات المغربية و تعرض في الخارج من امبديات انواكشوط مرورا باسبانيا الى فنادق باريس ومن مواصفاتها طول اللسان و لكراع و لبس الدراعة و اعتماد مبدأ حق يراد به باطل و لديها جهاز التحكم عن بعد (ماندو) و صوتها مزيج من النباح و النهيق.ان يطعنك احد في ظهرك فهذا امر طبيعي ولكن ان تلتفت و تجده اقرب الناس اليك فهذه هي الكارثة و احقر الناس هو الذي يعطيك ظهره و انت في امس الحاجة لقبضة يده .
سوف ينظر لكم الناس ايها الخونة بازدراء، بخيانتكم تظلمون انفسكم و اهلكم فوق ظلمكم لوطنكم.. وما من شئ يغفر خطيئة خيانة الوطن.
حتى المغاربة ينظرون اليكم نظرة احتقار فمن يبيع وطنه يبيع اوطان الغير ومن هان عليه وطنه تهون عليه اوطان الناس، ايها الخائن انت ضيعت وطن وهنا نستحضر اغنية من التراث العراقي تقول من ضيع ذهب يجد ذهب يباع لكن من ضيع وطن ماكو وطن للبيع و الاشجار تموت واقفة رغم انف الجفاف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
electronic cigarette review