7‏/2‏/2013

إسمحولي أن اكون متطفل على الطلبة

لخليفة ادويهي
كعادتي اليومية دأبت قراءة الجرائد الإلكترونية وتجولت بين االمقالات والأخبار المنشورة. ربما يكون تطفل مني أو الفضول أو حب الإطلاع وهو أمر غريزي عند أغلبية البشر.
أستوقفني خبر يتعلق بالمؤتمر الجهوي للإتحاد العام لطلبة المغرب بالجهات الجنوبية. هكذا كان الخبر يبشرنا بالوافد الجديد على الساحة الطلابية الذي يحمل في طياته تشتيت فصيل الطلبة الصحراويين ، صاحب التاريخ الطويل في المواقع الجامعية المغربية . لقد كانوا الطلبة الصحراويين في الماضي أصحاب التنظير الفكري والعمل الميداني من أجل توعية و تثقيف الشعب من الناحية السياسية و كشف المؤامرات التي تحاك ضد الصحراويين . نذكر من الطلبة الصحراويين على سبيل المثال مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب " بوليساريو " وهذا مثال طرحته للأنه غير مجرى سياسة المنطقة من خلال إنتاج فكري خالص لطلبة صحراويين ، ما أحوجنا الى أمثال هؤلاء في هذا الزمن الصعب .
مرت عقود من الزمان والطلبة الصحراويين تحت قيادة فصيل واحد وموحد يحمل اسم الطلبة الصحراويين رغم الخلافات الإقليمية بغطاء قبلي هذه هي الحقيقة التي يخشى الكثيرين من التحدث عنها تحركها أيادي خارج عن المواقع الجامعية . لكن الطلبة الصحراويين لم يقبلون انضمام تحت لواء الإتحاد العام لطلبة المغرب او غيره من الفصائل الأخرى عبر التاريخ .
من منا لا يتذكر ذالك اليوم من ماي 2005 عندما كسر الطلبة الصحراويين موقع الرباط الصمت والحظر الإعلامي المفروض على المدن الصحراوية ليكشفوا للعالم حقيقة ما يقع للصحراويين .

اذا قبل الطلبة الصحراويين هذا الوافد الجديد يمثلهم داخل مواقع الجامعية سيكون بذالك الطالب الصحراوي لقمة سائغة أمام المد الفصائل الأخرى .هل سيدافع هذا التنظيم الطلابي الجديد عن مشاكل الطلبة اعتقد شخصيا أنه ضرب من ضروب المحال والخيال لأنه جاء من اجل دفاع عن افكار اشخاص مصلحتهم تشتيت الطلبة الصحراويين .
تعدد التنظيمات الطلابية تتحدث بأسم الطلبة صحراويين خارج فصيل يحمل اسم الطلبة الصحراويين هي محاولة تشويه صورة النضال الطلابي الصحراوي الذي يدافع عن الهوية والكرامة
اسمحولي اذا تطفلت عليكم.
lakhlifa1984@gmail.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
electronic cigarette review